الخميس، 18 مايو 2017

المدير التنفيذى لشركة الثريا الإمارات: السودان يعتبر دولة إستراتيجية بالنسبة لنا



بحثت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الرئيس التنفيذي لشركة الثريا للإتصالات الفضائية – الإمارات المهندس احمد بن على الشامسي ووفد الشركة المرافق ووكيلها بالسودان شركة سيدكو، بحثت سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشركة للمساعدة فى إكمال تغطية المتبقي من المناطق المأهولة بالسكان التى لا يتمتع مواطنيها بخدمات الإتصالات بالإستفادة من تقانات الحلول المبتكرة التى تنتجها الشركة.
وأعلنت الدكتورة تهاني عن ترحيب الوزارة بطلب شركة الثريا للإتصالات الفضائية الخاص بتوقيع مذكرة تفاهم مشترك مع المركز القومي للمعلومات لتسهيل اعمال الشركة واستثماراتها في تطبيقات الحكومة الإلكترونية. من جانبه أكد المدير التنفيذى لشركة الثريا الإمارات أن السودان يعتبر دولة إستراتيجية بالنسبة للشركة، لذا ستعمل على تطوير سوق منتجاتها ودعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (ICT) بالسودان بالتعاون مع الوزارة والمركز القومي للمعلومات من خلال توفير حلول مبتكرة تساهم في دعم الحكومة الإلكترونية وخدمة المجتمع والتنسيق مع منظم قطاع الإتصالات. ووقفت السيدة الوزيرة خلال اللقاء على أعمال الشركة وجهودها فى توفير الخدمات من خلال مزودي خدمات معتمدين.
يشار إلى أن شركة الثريا هي شبكة إتصالات ذات أقمار صناعية، تركز بشكل أساسي على اوربا والشرق الأوسط وأفريقيا وتستعمل الخدمة أقمار صناعية للإتصالات وتتخذ الشركة دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا لها وحاملي أسهم الشركة هم من شركات اتصالات من مختلف الجنسيات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...