الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019

توجيه بتطويرالمناطق الصناعية وتسهيل الاستثمار بالخرطوم


بحثت حكومة ولاية الخرطوم تهيئة البيئة وتطوير المناطق الصناعية لجذب المستثمرين للاستثمار فى الولاية.
وشدد الاجتماع الموسع الذي رأسه والي الخرطوم المكلف الفريق ركن أحمد عابدون حماد بمكتبه صباح اليوم بحضور معتمد محلية الخرطوم بحري اللواء ركن معاش أحمد آدم والأمين العام للحكومة والمديرين العامين لوزارات الولاية ومدير جهاز التحصيل الموحد، على أهمية توفير البنى التحتية للمناطق والمدن الصناعية والعمل على تهيئة البيئة المناسبة لضمان نجاح الاستثمارات الصناعية وجذب مستثمرين في مجال الصناعات الغذائية والدوائية والجلدية والصناعات الاخرى التي تأتي ضمن سياسة الدولة الرامية لتوطين الصناعات المحلية لزيادة القيمة المضاعفة والمساهمة في تشغيل الشباب والخريجين.
واكد الا[تماع أهمية إنهاء كل المعاملات عبر النافذة الواحدة لتسهيل إجراءات المستثمرين وانتداب مفوضين لوحدات الولاية ذات الصلة بكامل الصلاحيات وربط النافذة بالشبكة الكترونيا مع الوزارات والمحليات.
وأصدر الاجتماع عددا من الموجهات والقرارات التي تأتي في إطار تطوير العمل في المناطق الصناعية وتحديث خدمة النافذة الواحدة بالإضافة لعمل مسح شامل للمصانع العاملة والمتوافقة وتحليل أسباب التوقف ورفعها لقادة الولاية لوضع الحلول الكفيلة لاستمرار العمل الصناعي بالولاية لرفع الإنتاج وتوطين الصناعات محلياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...