الأحد، 28 أبريل 2019

تجميد تحصيل رسوم نفير نهضة شمال كردفان

أعلن الواء الركن محمد خضر محمد والي ولاية شمال كردفان المكلف قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالأبيض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بأمانة الحكومة بالأبيض بحضور ممثلين لقوى إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين بولاية شمال كردفان عن تجميد كافة الرسوم التي كانت تحصل لصالح نفيرالنهضة.
وأضاف الوالي المكلف أنه سيتم تشكيل الجان المشتركة بين حكومة الولاية وقوى إعلان الحرية وتجمع المهنيين السودانيين بالولاية لمراجعة كافة الرسوم التي كانت تتم في السابق باسم النفير ومراجعة مشروع درء آثار الجفاف بالولاية.
وأوضح الوالي أن هناك توجيهات من المجلس العسكري الخاصة بوقف  التصرف في الأراضي بكافة ولايات السودان، وأشار الوالي خلال المؤتمر الصحفي إلى تجميد كافة الاتحادات والنقابات، كما أصدر  قرارا بحل المؤسسة الإعلامية واللجان الشعبية بالولاية.
الأستاذ عثمان صالح ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين بولاية شمال كردفان أوضح أن كل القرارات التي تم إصدارها تمت بالتوافق، مبينا أن اللجان التي تشكلت ستعمل جنبا إلى جنب مع الجان التي شكلتها حكومة الولاية، وأكد أن القرارات هي من القرارات المهمة.
وفي ختام المؤتمر الصحفي تم الرد على أسئلة الصحفيين وممثلي أجهزة الإعلام المختلفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...