الثلاثاء، 6 مارس 2018

المعادن توقف شركة كبرى لمخالفها اشتراطات السلامة




أعلنت وزارة المعادن توقيف شركة كبيرة - لم تسمها - تعمل في مجال التعدين، بعد تسجيل مخالفات بيئية عليها. وشدَّد وزير الدولة بالوزارة أوشيك محمد طاهر، بعدم التهاون في تطبيق القانون على كل المخالفين للوائح والقوانين المتعلقة بالبيئة والسلامة.
وأكد أوشيك، يوم الإثنين، وفق وكالة السودان للأنباء، خلال تدشين حملة الإرشاد التعديني الثانية التي تستهدف ولايات (كسلا، القضارف، البحر الأحمر والنيل الأزرق)، أن كل المخلفات التي تمت من قبل الشركات صدر في شأنها قرار إيقاف. وأضاف: "أي جهة لا تلتزم بالجانب البيئي والسلامة نحن سيفنا مسلط على رقبتها بالإيقاف، ولن نسمح بأي مخالفات".
من جانبه، قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، مجاهد بلال، إن انطلاق حملات الإرشاد التعديني لأسواق التعدين بالولايات يأتي للاهتمام بممارسة التعدين في بيئة منضبطة وجعل الإنسان العامل فيها من الأولويات.
وتابع في حديثه "رغم الجهود التي تقوم بها الوزارة في ضبط العمل في مجال التعدين، بيد أنه يحتاج لجهد إضافي". وأعلن عن شراكات مفتوحة مع منظمات المجتمع المدني لتمويل الدراسات والمشروعات التي تهتم بالبيئة والسلامة والإرشاد في قطاع التعدين بشقيه المنظم والتقليدي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...