الأحد، 2 أبريل 2017

موجهات جديدة لتطوير الصناعة الدوائية الوطنية



 أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم عن موجهات جديدة للتصنيع التعاقدي لتطوير الصناعة الدوائية الوطنية والتوسع الأفقي والرأسي والاستفادة القصوى من الطاقة الإنتاجية المتاحة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية والمستلزمات الطبية وذلك من خلال دعوة شركات الأدوية العالمية لتصنيع منتجاتها بالسودان، فيما كشف المجلس عن تسجيل 212 صنفا جديدا من الأدوية المستوردة والمحلية منذ بداية العام الحالي.
وأكدت مديرة الإدارة العامة للتصنيع الوطني بالمجلس د.مها محمد علي في ورشة عمل موجهات التصنيع التعاقدي التي نظمها المجلس أمس أن وضع هذه الموجهات يُعد استجابة لخطة الدولة في النهوض بالصناعة الدوائية الوطنية من حيث كم وجودة المنتجات وهي أحد الأهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية لتطوير الصناعة الدوائية، لافتة إلى الاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال .
وقالت مها إن الهدف من التصنيع التعاقدي لضمان توفر أدوية وطنية جيدة وموثوقة السلامة والفعالية وبسعر مناسب للمريض وتصنيع أشكال صيدلانية جديدة غير المصنعة محلياً مثل المحقونات والبخاخات الرزازية والهرمونات وأدوية السرطان وغيرها و تطويرالصناعة الدوائية الوطنية من حيث البنيات التحتية ومطابقتها للمواصفات العالمية وتدريب الكوادر البشرية إلى جانب زيادة مساهمة الصناعة الدوائية الوطنية في الناتج القومي والاقتصاد الكلي فضلا عن تشغيل الطاقات المتاحة بنسبة 100% للمصانع المحلية و تشجيع صناعة المواد الأولية والصناعات المكملة وذلك بالاستفادة القصوى من الخامات المحلية و تنمية صادر الأدوية وتوفير وزيادة فرص العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير المالية السوداني يتوجه لواشنطن

توجه وزير المالية، د. إبراهيم أحمد البدوي، إلى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محاف...